من هو افضل دكتور مسالك بوليه للاطفال؟

بدايه وقبل الحديث عن  افضل دكتور مسالك بوليه للاطفال (افضل دكتور مسالك بوليه عند الاطفال ) لا بد من الحديث اولا عن تخصص المسالك البوليه للاطفال.

فما هو هذا التخصص ؟ و من هو المخول بعلاج امراض المسالك البوليه عند الاطفال و ما هي الامراض التي يجب استشارة دكتور مسالك بولية أطفال لعلاجها؟

احجز موعدك الان مع افضل دكتور مسالك بولية في الاردن 

اتصل الان

الطفل هو كل انسان بين عمري صفر وثمانيه عشر عاما و المعروف أن الطفل بهذا العمر ينمو و يتطور، و تتطور معه اعضاء و أجهزة الجسم و تختلف وظائفها و تكوينها من عمر لاخر و بالتالي فجهاز المسالك البوليه والكلى ينمو هو أيضا و تختلف امراضه و مشاكله وطرق علاجها من عمر لاخر! كما وتختلف عن امراض المسالك البوليه عند الكبار!

ومن الاختلافات الجلية احجام الاعضاء حيث ان حجم الكليتين عند الطفل اصغر بكثير من الكبار وحجم الحالب ايضا اقل قطرا من الحالب عند الكبار. و حجم المثانة اصغر منه عند الكبار. فالمثانة تتسع تقريبا من نصف لتر الى 700 مل الكبار اما عند الاطفال فهي أقل من ذلك و تختلف بين الاعمار وهناك معادله اتفق على استخدامها اطباء المسالك البوليه عند الاطفال في العالم لحساب حجم المثانه عند هؤلاء الاطفال. وبالتالي فلا بد من اللجوء لدكتور استشاري لمسالك بوليه اطفال لعلاج هذه الامراض بشكل فعال و تجنب حدوث المضاعفات المستقبليه عندهم وانا شخصيا كطبيب حاصل على الزمالة الأمريكية في المسالك البولية اطفال لا اعتقد ان اي جراح مسالك بوليه او دكتور مسالك بوليه هو مؤهل لعلاج الاطفال الا اذا خضع لتدريب متخصص في علاج الاطفال اما اثناء اقامته كمقيم مسالك بوليه او التحاقهم ب التخصص الفرعي الدقيق في اختصاص مسالك بولية للاطفال و جراحاتها.

احجز موعدك الان

اتصل الان

و من الامراض الشهيره التي يتعامل معها دكتور المسالك البوليه للاطفال الخصية المهاجره و الخصيه النطاطه و الخصية المعلقة و مشاكل عدم نزول الخصيه. فهناك نسبه من الاطفال لا تنزل الخصية الى كيس الصفن عندهم الا بعد وقت من الزمن و لابد من مراجعة دكتور المسالك البوليه عند الاطفال للمساعدة على العلاج الصحيح .
و من الامراض الاخرى التي يتعامل بها معها دكتور المسالك البوليه اطفال مشاكل  توسع حوض الكلية الخلقي , و بسبب التطور الكبير الذي حصل على اجهزة التصوير التلفزيوني اثناء الحمل و الفحوصات المتكرره التي يخضع لها الجنين اثناء الحمل ازدادت عدد الحالات المكتشفه من توسع حوض الكلى عند هؤلاء الاطفال، و اغلب هذه الحالات تشفى لوحدها بدون اي مضاعفات مستقبليه على وظائف الكليه الا ان هناك نسبه قليله من هؤلاء الاطفال لا بد من ان يخضعوا لتداخلات جراحيه يجريها دكتور مسالك بولية اطفال لعلاج هذه المشاكل والمساعده على حلها.
من الامراض الاخرى التي يعالجها طبيب المسالك البوليه للاطفال ارتداد البول الى الحالب و هذه المشكله شائعه ينتج عنها  التهابات بولية متكرره عند الاطفال  ولا بد من علاجها بالطريقه الصحيحه من قبل دكتور مسالك بولية للاطفال للحفاظ على وظيفه الكليه المستقبليه.

احجز موعدك الان

اتصل الان

بالعودة إلى سؤال من هو افضل دكتور مسالك بولية اطفال اقول إن افضل اطباء المسالك البولية عند الاطفال هم الذين تلقوا تدريبا على جراحة المسالك البولية للاطفال و جراحاتها في أماكن محترمه. لذلك لابد قبل اختيار دكتور مسالك بولية لطفلك من النظر على السيرة الذاتية لطبيب المسالك البولية و تقييم اماكن تدريب هذا الطبيب للحكم على مستوى و براعة دكتور المسالك البولية للاطفال.

احجز موعدك الان مع افضل دكتور مسالك بولية اطفال في الاردن 

اتصل الان

2 thoughts on “من هو افضل دكتور مسالك بوليه للاطفال؟

  1. ابني عمرو ثمانية ونصف احدى خصيتيه مهاجرة وأخذناه للدكتور فاعطاه ابر هرمون والان ابني طلع عندة شعر وتصرفات غير طبيعية ماذا أفعل ارجو رد لو سمحتو

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *