ما هو علم المسالك البولية؟

علم جراحة المسالك البولية هو علم يتعامل مع أمراض المسالك البولية (الكلى والحالب والمثانة والإحليل و البروستات) للذكور والإناث. بما أن المشاكل الصحية في المسالك البولية شائعة جدا فإن صحة المسالك البولية مهمة جدا لكل انسان لان اي شخص في منطقتنا (الاردن – السعودية – الامارات- عمان – قطر – البحرين – الكويت -مصر ) معرض للاصابة بامراض المسالك البوليه.

و المسالك البولية هي جزء لا يتجزأ من التخصصات الجراحية الاخرى. و بالرغم من ان جراحة الجهاز البولي و التناسلية هي مكون اساس لتخصص المسالك البولية و الامراض التناسلية الا ان هذا التخصص يعنى بعلاج الكثير من الامراض بدون جراحة

فدكتور مسالك بولية هو طبيب بالفطرة ثم جراح و يضاهي بحكمته و فطنته الاطباء غير الجراحين في التخصصات الاخرى كالطب الباطني ، و طب الأطفال ، وأمراض النساء و غيرها. هذا لأن طبيب المسالك البوليه يواجه مجموعة واسعة من المشاكل السريرية والطبية و هو ايضا جراح مسالك بولية يتمتع بمهارات جراحية دقيقه.

إن مجال جراحة المسالك البولية كبير و متنوع ويشمل العديد من الامراض و العلاجات و الجراحات ، وقد حددت جمعية المسالك البولية الأمريكية سبعة تخصصات فرعية للمسالك البولية و الكلى و هي

طب المسالك البولية لدى الأطفال – المسالك البولية للأطفال

أورام المسالك البولية – السرطانات البولية

زراعة الكلى

عقم الذكور

حجارة و حصى المسالك البولية

جراحة المسالك البولية النسائية

امراض اعصاب جهاز المسالك البوليه

من الذي يعتني بالمرضى المصابين بامراض مسالك بوليه؟

إذا كان لديك مشكلة في صحة المسالك البولية قد يتم تقييمك من قبل استشاري مسالك بولية او اخصائي مسالك بولية  وقد يقوم احد اعضاء الفريق المعالج للمسالك البولية مثل الممرضين و مساعدي الاطباء بالتقييم و الفحص تحت اشراف طبيب المسالك البولية.

د. مصعب المومني أفضل احسن دكتور مسالك بولية دكتور مسالك بولية الأردن عمان طبيب كلى حصى urologist urology sexologist amman jordan the bestالمسالك البولية , عمان , الضعف الجنسي , تلفزيون , الحياة , دكتور مسالك بوليه في عمان , الاردن , اشطر دكتور مسالك , دكتور مسالك بوليه في الاردن , دكتور ذكورة دكتور ضعف الانتصاب علاج ضعف الانتصاب ضعف الانتصاب اسباب ضعف الانتصاب علاج سرعة القذف تقوية الانتصاب علاج الانتصاب المسالك البوليه التهاب البول البواسير علاج التهاب البول دكتور مسالك بولية دوالي الخصية علاج البروستاتا الانتصاب سرعة القذف علاج حصى الكلى اعراض حصى الكلى حصوات الكلى ترسبات الكلى امراض الكلى البروستات البروستاتا التهاب البروستاتا اعراض البروستاتا تضخم البروستاتا علاج البواسير سرطان البروستاتا اعراض التهاب البروستاتا الضعف الجنسي أفضل طبيب لعلاج الضعف الجنسي في الأردن اعراض الضعف الجنسي الضعف الجنسي طبيب لعلاج الضعف الجنسي علاج الضعف الجنسي هبة قطب دوالي الخصية تأخير القذف علاج القذف السريع علاج سرعة القذف عند الرجال

source: Urological care foundation

==============================

keywords