00971545333408 asked 9 أشهر ago

لدى طفلي المسمى بالاحليل السفلي من الدرجه الثالثه ابي استفسر عليه متى العمر المناسب لي عمل العمليه علمن بان لديه انعوجاج بالذكر يعني بتكون اكثر من عمليه وحابه استفسر هل لها مخاطر مستقبلا وعادي اي جراح يسويها والا كيف ؟

2 Answers
Best Answer

الدكتور مصعب المومني دكتور مسالك بولية في الاردن وجراح مسالك بولية في الاردن اجاب:

الاحليل السفلي او الاحليل التحتاني او الاحليل التحتي او الطهور الملائكي (الطهاره الملائكيه) كلها مسميات لوصف تغير مكان فتحه البول من راس القضيب الى مكان اكثر قربا باتجاه قاعده القضيب وهو عده درجات.
في كثير من الحالات يرتبط الاحليل السفلي (الاحليل التحتاني) مع اعوجاج في القضيب الناتج عن تشوه الانسجه المكونه للقضيب.
قد يرتبط الاحليل السفلي مع تشوهات اخرى في المسالك البوليه منها تضيقات الاحليل ومشاكل المثانه والخصيه الهاجره وغيرها
انسب عمر لعلاج الاحليل التحتاني هو العمر بين سته الى اثنا عشره شهرا.
انسب مكان لاجراء العمليه هو مستشفى متخصص فى التعامل مع جراحه الاطفال عموما و جراحه المسالك البوليه للاطفال خصوصا وعلي جراح مسالك بوليه اطفال متخصص ومدرب لعمل مثل هذه العمليات.
من المضاعفات للعمليات هي فشل العمليه نفسها في هناك نسبه لا باس بها من العمليات التي لا تنجح اعاده بعد فتره من الوقت من المضاعفات هي عدم علاج الاعوجاج بشكل كامل ومن المضاعفات المضاعفات المشتركه بينها وبين جميع العمليات مثل الالتهاب والنصف والنواسير التي تصل بين الاحليل والجلد وغيرها.

Your Answer