الاسئلةتصنيف: الامراض و الصحة الجنسيةالام القذف ووخز في الدبر
billy asked 10 أشهر ago

السلام عليكم دكتور
انا شاب من الجزاءر . وانا اعاني من القذف المؤلم من 2008 من لي كان عمري 17 سنة و الى يومنا هذا مزال القذف يؤلمني ذهبت للطبيب عدة مرات قمت بالتحاليل ( الدم . البول . الساءل المنوي) و التحاليل سليمة ؟ انا اعاني نفسيا من هذا الموضوع لانو اصبح لدي عقدة من الزواج و من النساء
سوف ا شرج لك حالتي بالتفصيل :
بداية الام القذف من 2008 ربما من الافراط ف العادة السرية
لم اقم باي علاقة غير شرعية من قبل .
عند ممارسة العادة السرية اشعر احيانا بالام ف القضيب على شكل التهاب اثناء الانتصاب احيانا .اشعر بالام ف المسالك البولية والم عند التبول ذهبت عند الطبيب قال لي عندك التهاب في المثانة و ذهب الم التبول . .
من عام 2014 اعاني من القذف المؤلم مصاحب بوخز و احيانا التهاب والم في الدبر و ذلك اثناء ممارسة العادة السرية مع عدم الشعور بالنشوة . واحيانا اشعر بعدمخروج كل الساءل المنوي .
دكتور اعاني من الناحية النفسية في هذا الجانب واخاف من الزواج . هل من حل دكتور وجزاء الله كل خير .

1 Answers
Best Answer

دكتور مصعب المومني دكتور مسالك بوليه في الاردن دكتور امراض الذكوره في الاردن اجاب:
اغلب هذه الاعراض المذكوره مثل الم القذف والم القضيب والم الشرج او الوخز في الشرج يمكن ان يسببها التهاب البروستات.وهناك مجموعه اخرى من الامراض التي من الممكن ان تسبب اعراض شبيهه مثل متلازمة الم الحوض المزمن و التهابات المثانه المزمنه وتضيق الاحليل.
هناك عده انواع من التهابات البروستات فمنها التهابات البروستات الحاده التهابات البروستاتا المزمنه التهاب البروستات البكتيري والتهاب البروستاتا الغير بكتيري. لابد من عمل بعض الفحوصات مثل فحص البول بعد مساج البروستاتا وفحص افرازات من البروستات بعد مساج البروستات و فحص زراعه الحيوانات المنويه من اجل الكشف عن المسبب الحقيقي لالتهابات البروستاتا .
اذا اظهرت الفحوصات وجود التهاب البروستات البكتيري لا بد من اخذ مضاد حيوى بالفم يستطيع اختراق طبقات البروستات وعلاج الالتهاب لفتره لا تقل عن شهر اما اذا اظهرت الفحوصات وجود التهاب البروستاتا الغير بكتيري يجب اخذ علاجات فمويه مناسبه لنوع الالتهاب الذي ظهر. بالعاده التهابات البروستات تكون مزمنه وصعبه العلاج و بحاجه الى صبر وتعاون من المريض ومن دكتور المسالك البوليه.
في كثير من الاحيان اخذ مضادات الالتهاب الغير ستيرويديه. NSAID من الممكن ان يساعد على التخفيف من حده الاعراض المذكوره.
من النصائح التي اوجهها للمرضى الذين يعانون من هذه الاعراض بشكل مزمن الالتزام بمراجعه دكتور مسالك بوليه واحد و عدم تغيير طبيب المسالك البوليه في كل مره تاتي فيها الاعراض لان جزء من العلاج هو التواصل بين الطبيب والمريض لفتره طويله و تغيير العلاج من وقت الى اخر ليتناسب مع طبيعه الاعراض الموجوده.

Your Answer