الاسئلةتصنيف: الامراض و الصحة الجنسيةحرقان بالبول مع افرازات
ahmed asked 5 سنوات ago

السلام عليكم ورحمة الله
اعتذر عن الازعاج في هذا الوقت

دكتورنا من ثلاث ايام عندي حرقان بالبول وبتطلع افرازات من الذكر على فترات باليوم لونها لمن اشوفها باللبس الداخلي اصفر مائل للاخضر
واشعر بحكة شديده باعلى الذكر واسفله ايضا .
عملت مزرعه اليوم بالمشفى ونتيجته راح تتاخر ووقتها راح اكون مسافر للعمل في النمسا .
صرف لي دكتور عام مضاد اسمه سيبروماكس ٥٠٠ حبتين باليوم حتى تظهر نتيجة المزرعه
اخشى يا دكتور يكون سيلان وانا راح اتأخر بسبب سفري . مع العلم اني متزوج و لا يوجد لي علاقات خارج الزواج.  دكتورنا انا قلق من شراء ملابس داخليه من سوق الكتروني وجربتها قبل غسلها هل ذلك ممكن يؤثر؟

مشورتك يا دكتور وجزاك الله خير .

1 Answers
Best Answer

دكتور مصعب المومني دكتور مسالك بوليه في الاردن دكتور الامراض الجنسيه في الاردن اجاب:
خروج الافرازات من الذكر خصوصا الصفراء المائله الى الخضراء المرتبطه بحرقان بولي وحكه في الاعضاء التناسليه (القضيب) من الاعراض الداله على الالتهابات الجنسيه او الالتهابات المنقوله جنسيا مثل السيلان Gonorrhea او الزهري syphlis او الكلاميديا ( الحراشف البرعمية ) chlamydia.
عدم وجود علاقات جنسيه خارج الزواج على الغالب يستثنى وجود احد الالتهابات الجنسيه المذكوره اعلاه وعلى الرغم من ان الدراسات العلميه لم تستطع اثبات ان هذه الالتهابات الجنسيه يمكن انتقالها عن طريق الملابس الداخليه الا ان بعض الدراسات تحدثت عن انتقال بعض الامراض الجنسيه مثل التراكوما عن طريق الملابس الداخليه المبلوله وليست الناشفه.
في حالتك انصح باخذ عينه من الافرازات وتحليلها في المختبر للتاكد من عدم وجود التهابات منقوله جنسيا والانتظار لنتيجه مزرعه البول للتاكد من وجود التهاب بولي مسبب لهذه الافرازات ايضا انصح باخذ عينات من الدم للفحص مضادات مناعيه ضد السيلان و الكلاميدياوالزهري.
علاج الامراض المنقوله جنسيا ( الكلاميديا السيلان) يتم عن طريق اخذ ابره مضاد حيوي لمره واحده و اخذ حبه علاج واحده.. ولابد من علاج جميع الشركاء الجنسيين للمريض سواء كانت الزوجه او اى اخرين حدث معهم علاقة جنسيه غير محميه بواقي ذكري او كندوم.