الاسئلةCategory: امراض الذكورة و العقمعملية الدوالي من الدرجة الثانية
1 Answers
Best Answer

دكتور مصعب المومني دكتور مسالك بوليه في الاردن دكتور عقم الرجال في الاردن ودكتور دوالي الخصيه في الاردن اجاب:
لا يعتمد عاده دكتور المسالك البوليه وعقم الرجال في تحديد نسبه نجاح عمليه دوالي الخصيه على درجات الخصية المختلفة فاحتمالات نجاح عملية دوالي الخصية تعتمد على الدوافع وراء عمل عملية دوالي الخصيه.
وعاده ما يقوم اطباء المسالك البوليه باجراء  عملية ربط دوالي الخصية لعلاج الم مزمن في الخصيه او تحسين جوده الحيوانات المنويه وحركه الحيوانات المنويه لعلاج عقم الرجال والمساعده على الانجاب وفي بعض الحالات المحدوده يتم عمل عمليه جراحه دوالي الخصيه او الاشعه التداخليه لعلاج دوالي الخصية للحفاظ على وظيفه الخصيه خاصه عند حدوث ضمور في الخصيه عند الشباب. و نسب نجاح العملية تعتمد على الدافع وراء العملية.
وانا كدكتور مسالك بوليه ممارس في الاردن اعتقد انه عندما يقوم دكتور المسالك البوليه باختيار المرضى  اختيارا جيدا لعمل عمليه دوالي الخصيه فان نسب نجاح العمليه عاليه جدا وتصل الى 90 الى 99 بالمئه، اما اذا قام بعمل العملية لمرضى بدون وجود دافع طبي مذكور أعلاه فإن نسب النجاح تقل عن ذلك .
بالنسبه لي تفاصيل عمليه دوالي الخصيه فهي بالعاده عمليه يومية، و يخرج المريض من المستشفى ( مركز متخصص لعمليات و جراحة المسالك البولية)  في نفس  يوم العمليه،  ويستطيع العوده لممارسه اعماله الاعتياديه بعد ثلاثه ايام من العمليه اي انه بحاجه للراحه من العمل لمده تتراوح من ثلاثه الى عشره ايام. ولقد راينا من خبرتنا ان هناك بعض المرضى الذين يستطيعون العوده للعمل بعد 48 ساعه من عمل عمليه دوالي الخصيه.

بالنسبه لموضوع تكلفه عمليه دوالي الخصيه، فإن تكلفه عملية دوالي الخصية تختلف من مستشفى لاخر و تختلف ايضا باختلاف نوع العمليه التي سيقوم جراح المسالك البوليه بعملها فتكلفه  عملية المنظار لربط دوالي الخصيه مختلفة عن عمليه المجهر الجراحي (الميكروسكوب)  لربط دوالي الخصيه او عمليه الفتح الاعتياديه التقليديه لربط دوالي الخصيه او الاشعه التداخليه لحقن دوالي الخصيه.
اذا اردت معرفه تكلفه عمليه دوالي الخصيه في عياده الدكتور مصعب المومني نرجو منك اتصال على هاتف رقم  اتصل الان 0791585822 او واتساب رقم  واتساب +962791585822
اقرأ ايضا
 اسباب دوالي الخصيه

 درجات دوالي الخصيه
اعراض دوالي الخصيه
دوالي الخصيه و العقم