الاسئلةتصنيف: حصى المسالك البوليةهل حصوات الكلى تؤثر على الانتصاب
علاج ضغف الانتصاب asked 5 سنوات ago

السلام عليكم
ابحث عن دكتور مسالك بولية ليجيبني عن هذا السؤال,
انا اعاني من حصوات في الكلى من اكثر من سنة و من وقتها و انا عندي ضعف جنسي, هل حصوات الكلى تؤثر على الانتصاب؟

 

<iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/X5N421fEvuo&#8221; frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

3 Answers
Best Answer

دكتور مصعب المومني دكتور مسالك بولية في الاردن و دكتور أمراض الذكورة في الاردن اجاب:
علميا لا يوجد رابط ابدا بين حصى الكلى والانتصاب لكن اذا ادت حصوات الكلى الى اي من النقاط الاتيه فإنها قد تؤدي الى الضعف الجنسي وضعف الانتصاب بشكل غير مباشر.
1 – الالم الحاد او الم الكلى الحاد او المغص الكلوي، حيث ان اي الم حاد في الجسم يؤثر على قدره الشخص على حدوث الانتصاب.
2 – التهابات بولية مرافقه لحصى الكلى فتزامن حدوث الالتهابات البوليه في حالات حصى الكلى قد يؤدي الى ضعف الانتصاب خاصه اذا كانت هذه الالتهابات البوليه تسبب الحرقه البوليه شديده او سببت التهاب في البروستاتا.
3 – اذا سبب حصى الكلى فشل في عمل الكليه او الفشل الكلوي قد يؤدي الى تغييرات في مستويات الهرمونات في الجسم ايضا قد يؤثر على مستويات الطاقه في الجسم وهذا يعمل على احداث ضعف في الانتصاب وقله في الرغبة الجنسيه.
4 – التوتر النفسي والشد العصبي المرتبط بحصى الكلى قد يؤدي الى ضعف في الانتصاب.
5 – الادويه المستخدمه لعلاج حصى الكلى قد تؤدي الى القذف العكسي والذي بدوره يؤدي الي زياده التوتر النفسي المرتبط بالعمليه الجنسيه وحصى الكلى وهذا يعمل على حدوث ضعف الانتصاب.
وقد اكد الدكتور مصعب المومني استشاري امراض الذكوره في الاردن المسالك البوليه والكلى في الاردن على أن العمل على تقليل التوتر المرتبط بحصى الكلى والسيطره على الم الخاصره المرتبط بحصى الكلى و علاج الالتهابات البوليه المرافقه لحصى الكلى من شانها ان تساعد على تحسين قوه الانتصاب عند مرضى حصى الكلى.
ايضا لا بد من مصارحه طبيب المسالك البوليه لمعالجه حصى الكلى بوجود ضعف الانتصاب لان ذلك من شانه دفع دكتور مسالك بوليه لاعطاء ادوية قد تساعد مريض حصى الكلى على تجاوز مشكله ضعف الانتصاب.
هذه الاستشاره الكترونيه ولا تغني ابدا عن زياره عياده المسالك البوليه و الافضل عامله الفحص السريري من قبل دكتور مسالك بوليه.

Start your code here<iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/X5N421fEvuo" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture" allowfullscreen></iframe>